جامعة بهشه شهير

bahçeşehir university

الموقع الرسمي:
en.bau.edu.tr

عنوان الجامعة:
Yıldız, Çırağan Cd., 34349 Beşiktaş/İstanbul

مقر الجامعة:
اسطنبول / الجانب الأوروبي

الموقع الرسمي:
en.bau.edu.tr

إنّها من أكثر الجامعات التي تمتلك فروعًا خارجية في أوروبا وأمريكا و الصين ، تأسست عام 1998 ، وهي ذات طموح كبير وخطة منظمة لتصبح ضمن أفضل خمسمئةِ جامعة في العالم ، و تدعم بشكل كبير الطلاب الأجانب إذ تضمُّ في كلياتها 4,648 طالبًا أجنبيًّا ضمن طلابها المقدر عددهم بثمانيةَ عشرَ ألفَ طالبٍ ، وقد احتفلت بتخريج 37,337 طالبًا

 

 

و أهمّ ما يميّز جامعة بهشه شهير :

تعتبر جامعة Bahçeşehir من أفضل الجامعات في تركيا ، و من أكثرها تطورًا و ارتقاء على سلّم التصنيف العالمي للجامعات ، وهذه بعض ميزاتها :

● إنّ جامعة Bahçeşehir حاصلة على اعتماد مجلس التعليم العالي التركي yök ، وهي معتمدة ومعترف عليها في مختلف دول العالم .

سيحصل طلاب جامعة Bahçeşehir على فرصتهم في الدراسة والتدريب في أقوى الجامعات العالميّة ، حيث تمتلك جامعة Bahçeşehir اتفاقيات تعاون وتبادل طلاب مع 435 جامعة في 36 بلدًا ، أشهرها جامعة هارفرد وجامعة نيويورك وجامعة برلين التقنية ، ويتمُّ إرسال العديد من البعثات إلى هذه الجامعات كلَّ عام .

● تفخر جامعة Bahçeşehir بهيئتها التدريسيّة والأكاديميّة ، حيث تعمل دائمًا على استقطاب أشهر العلماء والأكاديميين ، من أقوى الجامعات العالميّة .

● لدى جامعة Bahçeşehir الكثير من الفروع الخارجية في مختلف البلدان المتقدمة علميًّا وحضاريًّا مثل واشنطن وبرلين وتورونتو ، مما يتيح لطلابها فرصة الدراسة في هذه البلدان ، ونيل شهادات عليا منها .

تتميّز جامعة Bahçeşehir ببنيتها التحتية القوية والمتطورة ، وتشمل الحرم الجامعي الواسع في خمسة مواقع في منطقة  بشكتاش على ضفة البوسفور ، ويضمّ تسعَ كليات و أربعة معاهد ومدرسة مهنية ومدرسة لغات ، وللجامعة قوارب خاصة تنقل الطلاب مجانًا بين المواقع الخمسة .

● تعتمد جامعة Bahçeşehir اللغة الإنكليزية في معظم أقسامها ، مما يعطي الطالب بعد التخرج فرصًا متميّزة في سوق العمل ، إلى جانب اللغة التركية في بعض الفروع .

● يستمتع الطلاب في جامعة Bahçeşehir بأوقاتهم في الجامعة لكثرة وتنوع المرافق الترفيهية التي يحتاجها الطالب للترويح عن النفس خلال الدراسة ، إضافة إلى الأندية الطلابية التي تقيم عشرات الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية على مدار العام .

قرب الجامعة من عالم الأعمال :

يتابع مكتب الخريجين في جامعة Bahçeşehir الطلاب بعد تخرجهم ، ويدعوهم إلى الدورات التدريبية ، والندوات ؛ لتزويدهم بكل جديد في اختصاصاتهم ، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح في اختيار وظائفهم .

 

● دمج الطالب بسوق العمل : تعمل جامعة بهتشة شهير على إدخال طلابها سوق العمل وإكسابهم الخبرة العملية أثناء الدراسة ، وذلك عبر اتفاقيات عقدتها مع مؤسسات كبرى داخل وخارج تركيا يصل عددها إلى 2330 مؤسسة وشركة رائدة .

تقدم جامعة Bahçeşehir  برامجها التعليمية بأفضل جودة تعليمية مما جعلها من أفضل الجامعات التركية ، وهي تقدم الكثير من المنح والتسهيلات والامتيازات الخاصة  للطلاب المسجلين عبر وكيلها المعتمد شركة StudyLine

موقع الجامعة الاول

موقع الجامعة الثاني

للتسجيل في الجامعة ومعرفة رسوم التسجيل و الحصول على أفضل الخصومات الخاصّة ما عليك سوى التواصلِ معنا 

شارك المقالة على المنصات التالية :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp